منوعات

بدون مناقصة.. تلزيم شركة CMA CGM إدارة وتشغيل محطة الحاويات بمرفأ بيروت

كشف وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حميه لوكالة “رويترز” اليوم، أن لبنان منح لشركة “CMA CGM” الفرنسية عقدا لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات في مرفأ بيروت لمدة عشر سنوات.

وفي وقت سابق توقعت مصادر معنية في النقل البحري في لبنان أن يتم البت في موضوع تلزيم وإدارة وتشغيل محطة الحاويات في مرفأ بيروت، خلال الفترة النصف الثاني من شباط الجاري.

وكشفت المصادر عن التوجه الجاري العمل عليه حالياً من قبل اللجنة المؤقتة لإدارة وإستثمار مرفأ بيروت يقضي بتلزيم شركة CMA CGM إدارة وتشغيل محطة الحاويات، “وهذا الأمر يتماشى مع توجه وزير الاشغال العامة والنقل ورئاسة والحكومة، وكذلك المعنيين في قطاع النقل البحري وفي مرفأ بيروت”.

وأشارت المصادر إلى أن النظام المالي للجنة المؤقتة لإدارة وإستثمار مرفأ بيروت يتيح لها أخذ مثل هذا القرار بعد عدم التمكن من إتمام المناقصة، على أن تبني اللجنة قرارها بإختيار إحدى الشركتين الأفضل لإدارة المرفأ.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى